أحدث الأخبار

اختراق خطير وضربة موجعة للتحالف والشرعية.. صفقة عمانية حوثية

محليات

قال إبراهيم جلال، صحفي يمني مقيم في لندن، إن وصول سفير طهران إلى صنعاء يعد اختراقا وعملية استخباراتية نوعية نفذ عن طريق دولة شقيقة.  

 

 

طلب إماراتي صادم للسعودية بشأن اليهود

((بقية تفاصيل الخبر في الأسفل))

 

الأكثر قراءة الآن: 

 

 

 

تشبثت به كأنها تتشبث بحياتها.. بطولة نادرة لأم ولطف من الله يحبطان عملية اختطاف صغيرها بالقوة.. والخاطف يتحول لمخطوف في الثانية الأخيرة!! (فيديو مذهل)

 

الرئيس المصري السابق مبارك انقلب على ‘‘عادل إمام’’ بسببها.. وأبناؤه رفضوا حضور الزفاف.. حقائق صادمة عن ابنة الزعيم (صور)

 

أصعب وأغرب جريمة قتل شهدتها السعودية وفك لغزها مواطن بسيط بعد ان عجزت الشرطة عن ذلك!! (آثار الأقدام على الرمال كانت المفتاح)

 

هل هو ممكن لسبعيني كهل تناول الفياجرا ولديه ضغط ومصاب بجلطة سابقة في القلب؟ الإجابة ستصعقك!!

 

قصة حقيقية في اليمن: 4 أطقم حوثية تحاصر ثعبان عملاق التهم أربعة مواطنين في تهامة لكن دون جدوى!!

 

الأخبار الأكثر تداولاً: 

 

 

 

 

 

 

وأضاف الصحفي المختص في شؤون اليمن والخليج أن ذلك يمثل "ضربة لفيلم تحالف إعادة الشرعية والحكومة اليمنية، فطهران، التي أرسلت مئات المقاتلين والخبراء للحوثيين، استطاعت أخيرا كسر الحظر متعدد الأوجه على أعلى المستويات".

 

بدوره، اتهم الصحفي اليمني "خليل العمري" مسقط مباشرة بالضلوع خلف ادخال حسن إيرلو الذي تم تعيينه سفيرا لإيران لدى مليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة اليمنية صنعاء.  

 

 

وقال العمري: "عُمان هي تاكسي أذرع ⁧ إيران⁩ في اليمن الذي يقلهم إلى العالم ومن المرجح أن يكون "إيرلو" الذي أعلن عن وصوله إلى صنعاء قد دخل عبر البوابة الشرقية للبلاد".

 

وبالعودة إلى أنباء دخول السفير رسميا عبر مطار صنعاء، فقد استطاعت وساطة عمانية إيصال عدد من الجرحى الحوثيين الذين تلقوا العلاج خارج صنعاء ضمن الجسر الجوي الأممي الذي سيرته الصحة العالمية إلى اليمن.  

 

لم يكن الجرحى لوحدهم، بل إنهم ليسوا طرفا مهما في الصفقة، فالمعنيون بالصفقة هم قيادات في الجماعة علقوا في العاصمة مسقط منذ أشهر عقب حضورهم مشاورات مع الحكومة اليمنية، ومنعهم التحالف من العودة.  

 

لكن الصفقة كانت أكبر من ذلك، لتشمل إدخال السفير الإيراني، العدو الأول للتحالف، والسبب الرئيسي لتدخل السعودية في اليمن، كون جماعة الحوثيين تدين للأولى كليا.  

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.