أحدث الأخبار

السعودية تشهد أهم حدث هذا اليوم: التصويت بنعم أو لا على "إلغاء الصلاة" والنتيجة ستغير قراراً كان معمولاً في المملكة منذ عشرات السنين

محليات

ما زالت المملكة العربية السعودية، مستمرة في تطوير وتحديث نفسها، وبعد تغيير كثير من المظاهر والمؤسسات الإسلامية، في المملكة، فغدًا الاثنين، سيتم التصويت على عدم إجبار المحلات على الإغلاق وقت الصلاة.    وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن مجلس الشورى السعودي سيقوم بالتصويت، غدًا الاثنين، على توصية إضافية على تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن تقرير وزارة الشؤون الإسلامية، تطلب من الوزارة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للعمل على عدم إلزام المنشآت التجارية بالإغلاق خلال أوقات الصلوات اليومية عدا صلاة الجمعة، ويشمل ذلك محطات الوقود والصيدليات.

وقام بتقديم هذه التوصية من الأعضاء، الدكتور فيصل الفاضل، والدكتورة لطيفة العبد الكريم، والدكتورة لطيفة الشعلان، وعطا السبيتي.   وقد استندوا على عدد من المسوغات، منها أن إغلاق المحلات التجارية خلال أوقات الصلاة  المفروضة إجراء مستحدث، لا تقوم به أي دولة من دول العالم العربي والإسلامي، إلا المملكة العربية السعودية، والتي تنفرد به منذ عشرات السنين، بناءً على اجتهاد من إحدى الجهات الحكومية، ولم يرد في ذلك أي نص نظامي، فالمنشأة التجارية قائمة على خدمة الناس وكسب الرزق مثلها مثل قطاعات العمل الأخرى في الجهات الحكومية والخاصة.

((بقيــة تفــاصيل الخبــــر في الأسفل))
عاجل هل تتذكرون الممثلة التركية الحسناء "بيرين سات" بطلة مسلسل "العشق الممنوع".. شاهد أجرأ مشاهدها على الإطلاق (تجاوزت كل الخطوط الحمراء)

# عامل يهتك عرض فتاة من الخلف في مطار القاهرة الدولي.. والأخيرة تنهار (فيديو)

# نبأ صاعق.. وفاة "محمد رمضان" في القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة والتلفزيون الرسمي يصدر بيان هام

# إحذر: لو شربت هذا المشروب قبل العلاقة الحميمية فقد ارتكبت جريمة بحق عضوك الذكري وستتعرض للإحراج أمام زوجتك

# لا يحدث إلا في الكويت: أمير من الأسرة الحاكمة يتمرد على ملك البلاد ويرفع الساطور في وجهه.. والنهاية كانت مفاجئة (لن تصدق من هو هذا الأمير المتمرد)

# انتبهوا على بناتكم: هروب بعوض ملقح بـ "الفياغرا" من مختبر صيني وأطباء يحذرون: وباء الاستثارة الجنسية قد يغزو العالم

# أقوى من الفياغرا بعشر مرات: قم بخلط العسل مع هذه العشبة المتوفرة في كل منزل وتناوله على الريق والنتيجة ستصعقك

 نبأ صاعق: لواط داخل بيت الله.. ضبط إمام جامع يغتصب طفل صغير بعد درس تحفيظ القرآن الكريم (صورة تقشعر لها الأبدان)

# أحقر أسرة مصرية.. أم تضبط ابنتها تمارس الرذيلة داخل السيارة مع شباب فشاركتهم في الفعل الحرام (صورة)

# من الحمام.. رهف القنون تطل من جديد وبلا ملابس تستر عورتها (كما خلقها الله)

# سيموت هذا العام.. العرافة اللبنانية التي توقعت مقتل "قاسم سليماني" تهز كيان حاكم عربي بالنبوءة الأكثر رعباً وتختار طريقة مفزعة لكيفية وفاته

# طلب منها أن تقلع كامل ثيابها للبدء في المعاشرة الجنسية وحينما خلعت ما يستر منطقتها الحساسة اكتشف الصدمة المفزعة وطلقها فوراً

(*الأخبار الـ5 المشتعلة الآن)

 

 

ويستند مقدمو التوصية أيضًا إلى أن إغلاق المحلات التجارية لأداء الصلوات لم يأتِ به نص في القرآن أو السنة النبوية، فآيات القرآن تعرضت لصلاة الجمعة فقط، بترك البيع والشراء والمعلاملات وقت أدائها، ولا يوجد نص يأمر بإغلاق المحلات قبل بداية أوقات الصلاة وأثناءها في باقي الصلوات اليومية المفروضة.

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.