أحدث الأخبار

إذا ظهرت هذه العلامة الخطيرة في هاتفك فاعلم أنه يتم تسجيل فيديو لك وأن جوالك مخترق وجميع الصور والمقاطع في خطر

علوم وتكنولوجيا

هناك علامات قد تدل على كون هاتفك الذي يعمل بنظام “أندرويد” مخترقًا، وتتمثل في ارتفاع درجة حرارة الهاتف، أو استهلاك بيانات الهاتف المحمول بسرعة أو نفاد شحن البطارية بسرعة أثناء عدم استخدامه، وقد ترى أيضًا إشعارات لا تتوقعها، أو أن وقت تشغيل الهاتف أو إيقافه أطول من المعتاد.

ماذا يمكن أن تفعل إذا ظهرت هذه العلامات على هاتفك؟ هذا ما سنشرحه في الخطوات التالية.

((بقيــة تفــاصيل الخبــــر في الأسفل))
عاجل هل تتذكرون الممثلة التركية الحسناء "بيرين سات" بطلة مسلسل "العشق الممنوع".. شاهد أجرأ مشاهدها على الإطلاق (تجاوزت كل الخطوط الحمراء)

# عامل يهتك عرض فتاة من الخلف في مطار القاهرة الدولي.. والأخيرة تنهار (فيديو)

# نبأ صاعق.. وفاة "محمد رمضان" في القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة والتلفزيون الرسمي يصدر بيان هام

# إحذر: لو شربت هذا المشروب قبل العلاقة الحميمية فقد ارتكبت جريمة بحق عضوك الذكري وستتعرض للإحراج أمام زوجتك

# لا يحدث إلا في الكويت: أمير من الأسرة الحاكمة يتمرد على ملك البلاد ويرفع الساطور في وجهه.. والنهاية كانت مفاجئة (لن تصدق من هو هذا الأمير المتمرد)

# انتبهوا على بناتكم: هروب بعوض ملقح بـ "الفياغرا" من مختبر صيني وأطباء يحذرون: وباء الاستثارة الجنسية قد يغزو العالم

# أقوى من الفياغرا بعشر مرات: قم بخلط العسل مع هذه العشبة المتوفرة في كل منزل وتناوله على الريق والنتيجة ستصعقك

 نبأ صاعق: لواط داخل بيت الله.. ضبط إمام جامع يغتصب طفل صغير بعد درس تحفيظ القرآن الكريم (صورة تقشعر لها الأبدان)

# أحقر أسرة مصرية.. أم تضبط ابنتها تمارس الرذيلة داخل السيارة مع شباب فشاركتهم في الفعل الحرام (صورة)

# من الحمام.. رهف القنون تطل من جديد وبلا ملابس تستر عورتها (كما خلقها الله)

# سيموت هذا العام.. العرافة اللبنانية التي توقعت مقتل "قاسم سليماني" تهز كيان حاكم عربي بالنبوءة الأكثر رعباً وتختار طريقة مفزعة لكيفية وفاته

# طلب منها أن تقلع كامل ثيابها للبدء في المعاشرة الجنسية وحينما خلعت ما يستر منطقتها الحساسة اكتشف الصدمة المفزعة وطلقها فوراً

(*الأخبار الـ5 المشتعلة الآن)

 

 

التحقق من التطبيقات

أولًا عليك التحقق من التطبيقات التي تستهلك موارد الهاتف، وفقًا للنصائح التي يقدمها موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، بالانتقال إلى (الإعدادات) في هاتفك الذكي، ثم الضغط على خيار (الشبكة والإنترنت) Wireless & Network، ثم الضغط على خيار (استخدام البيانات) Data usage.

سترى عندها قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على جهازك واستهلاكها لبيانات الهاتف، وإذا وجدت تطبيقا لم تقم بتثبيته يستهلك بيانات الهاتف فقم بإزالته على الفور. وبعد هذه الخطوة، عليك العودة إلى الإعدادات مرة أخرى، ثم اضغط على خيار (التطبيقات والإشعارات) حيث يمكنك فحص جميع التطبيقات للتحقق من وجود تطبيقات لم تثبتها.

خدمات إمكانية الوصول

هناك خطوة أخرى لمعرفة إذا ما كان على هاتفك بعض تطبيقات التجسس، وفي هذه الخطوة تنتقل إلى الإعدادات في هاتفك، ثم اضغط على خيار (خيارات متقدمة) Advanced Options، ثم خيار (إمكانية الوصول) Accessibility. وهنا سترى قائمة الخيارات التي يمكنك تخصيصها في هاتفك.

فخيارات (خدمات إمكانية الوصول) تتيح للتطبيقات تغيير الإعدادات، مما يجعل الوصول لهذا الإذن مفيدا جدًا لتطبيقات التجسس، ومن ثم تأكد فقط من منح هذا النوع من الوصول إلى تطبيق مكافحة الفيروسات فقط وليس لأي تطبيق آخر.

حل أفضل

هناك حل أفضل، وهو تنزيل بعض التطبيقات التي تكافح التجسس، ومنها تطبيق Incognito، تطبيق Certo، تطبيق Kaspersky Antivirus.

نصائح عامة

إذا اكتشفت أنك وقعت ضحية لأحد برامج التجسس، في بعض الحالات عليك استبدال الهاتف الذكي، ثم عليك حماية الهاتف بكلمة مرور لا تشاركها مع أي شخص، وتثبيت تطبيق لمكافحة الفيروسات موثوق، واحرص على فحص الهاتف بانتظام، ثم احرص على تغيير كلمات المرور لجميع حساباتك، ولا تشاركها مع أي شخص، وقم بتنزيل التطبيقات من مصادر رسمية فقط، مثل: جوجل بلاي.

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.