أحدث الأخبار

لم ينتبه له أحد.. تسريبات "جواد ظريف" الفاضحة خطوة أولى لضرب دولة عربية والإطاحة برئيس البلاد

محليات

قامت جهات مجهولة في إيران بتسريب مقطع صوتي فاضح لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف وهو يتحدث بالسوء عن قائد الحرس الثوري الإيراني الصريع قاسم سليماني.

وقال مراقبون إن التسجيلات التي أطاحت لاحقاً بظريف لا تهدف فقط للإطاحة به بل تستهدف دولة عربية أخرى وهي سوريا للإطاحة برئيسها بشار الأسد.

((بقيــة تفــاصيل الخبــــر في الأسفل))
عاجل حركات تشعل شهوة الزوجة وتفقدها عقلها وتثير جسدها لأبعد حدود.. تعرف عليها

# للمتزوجين فقط.. 75% من النساء تفكر في هذا التخيل السري خلال المعاشرة الزوجية (ستصابون بالصدمة بمعرفة ما هو)

# بسبب الشهوة.. مدير مدرسة مصرية يستدرج طالبات من الصف التاسع إلى مكتبه وما حدث داخل المكتب المغلق لا يتخيله عقل

# عنتيل مصر الجديد.. عاشر ثلاث بنات معاشرة الأزواج في ليلة واحدة وبعد دقائق وقعت الكارثة

# من الحمام.. رهف القنون تطل من جديد وبلا ملابس تستر عورتها (كما خلقها الله)

# سيموت هذا العام.. العرافة اللبنانية التي توقعت مقتل "قاسم سليماني" تهز كيان حاكم عربي بالنبوءة الأكثر رعباً وتختار طريقة مفزعة لكيفية وفاته

# طلب منها أن تقلع كامل ثيابها للبدء في المعاشرة الجنسية وحينما خلعت ما يستر منطقتها الحساسة اكتشف الصدمة المفزعة وطلقها فوراً

# عارية كما خلقها الله.. انجي خوري تصعق الجميع بفيديو من الحمام والرغوة تنساب فوق جسدها

# الإعلامية السعودية التي ظهرت في المسبح عارية تمامًا تصعق الجميع مجدداً.. لن تصدق ماذا فعلت اليوم وأثارت موجة غضب عارمة

# بعد طلاقها.. رهف القنون تتعرى من جديد وتنشر صور لها كما خلقها الله من الحمام (شاهد)

# بالصور.. فنانة كويتية مشهورة تصعق الجميع: أنا شاذة جنسياً وتحولت من ذكر إلى أنثى (لن تصدق من هي)

# خليجي دخل البيت فشاهد أمه تمارس الفاحشة مع أقرب المقربين منه.. اتصل بالمفتي ولكن الأخير فاجأه بفتوى صاعقة جمدت الدم في عروقه

# بسبب القات.. يمني يخون زوجته مع أختها الصغرى.. وبكل وقاحة قامت الخائنة بالتكلم مع أختها عن ما دار بينهما في الغرفة

# في ليلة الدخلة قيدها فوق السرير وطلب من صديقه أن يدخل عليها ثم رماها عارية في الشارع.. وبعد التحقيق معه كشف الحقيقة المفزعة التي جعلت الدماء تتجمد في عروق الضابط

(*الأخبار الـ7 المشتعلة الآن)

 

 

واعتذر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، لشعبه ولعائلة قاسم سليماني، عما ورد في تسجيل صوتي مسرب له انتقد فيه النظام السياسي في البلاد. وكتب على حسابه الرسمى بموقع إنستجرام اليوم الأحد: أود أن أعتذر للجميع”.

وأضاف ظريف أن التسريب “جرح المشاعر الصادقة لمحبي الشهيد البارز اللواء قاسم سليماني وعائلته، خصوصاً ابنته زينب التي تعزّ عليّ كأولادي”.

وتابع: لقد سامحتُ كل من أعتقد انه اتهمني، وآمل أن يسامحني أيضاً شعب إيران العظيم، وكل محبيه، وخصوصا عائلة سليماني النبيلة.

وأكد ظريف أن “الملاحظات التي أدليت بها لا تقلل من المقام والدور الذي لا غنى عنه للشهيد سليماني”، مضيفاً: لكن لو كنت أعلم أن كلمة منها سيتم نشرها علناً، بالتأكيد لما كنت قلتها.

وكانت زينب سليماني نشرت عبر حسابها على تويتر، صورة تظهر يد والدها بعيد اغتياله قرب مطار بغداد في يناير 2020 بضربة جوية أمريكية، مرفقة إياها بتعليق “الكلفة التي دفعها الميدان من أجل الدبلوماسية”.

روحاني يأمر بفتح تحقيق حول التسريب

ونهاية أفريل 2021، أمر الرئيس الإيراني، حسن روحاني بفتح تحقيق في “مؤامرة” نشر التسجيل الصوتي العائد لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، والذي أثار تسريبه جدلا واسعا..

وقال المتحدث باسم الحكومة، علي ربيعي، في مؤتمر صحافي، “نعتقد أن سرقة المستندات هي مؤامرة ضد الحكومة، وضد النظام، وضد نزاهة المؤسسات المحلية الفاعلة، وأيضا مؤامرة على مصالحنا الوطنية”.

وأضاف “أمر الرئيس وزارة الأمن (الاستخبارات) بتحديد الضالعين في هذه المؤامرة”، معتبرا أن “ملف مقابلة السيد ظريف، ولأسباب واضحة تمت سرقته ونشره من قبل أشخاص يتم تحديد هوياتهم”، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية بشأن هذه الأسباب.

وأثار التسجيل الممتد لنحو ثلاث ساعات والذي نشر للمرة الأولى الأحد في وسائل إعلام خارج إيران، جدلا في البلاد، إذ يتحدث فيه ظريف عن قضايا عدة من أبرزها الدور الواسع لقاسم سليماني، قائد قوة القدس في الحرس الثوري، في السياسة الخارجية، وحديثه عن أولوية نالها “الميدان” على حساب الدبلوماسية.

ولم ينف المتحدث باسم الخارجية سعيد خطيب زاده صحة التسجيل، لكنه أكد الإثنين، إنه اقتطع من حوار امتد سبع ساعات ولم يكن معدا للنشر، وتضمن مواقف “شخصية” لظريف الذي يشغل منصبه منذ العام 2013 بعد تولي المعتدل روحاني منصب رئاسة الجمهورية.

ولم يعلق ظريف مباشرة على الجدل، لكنه نشر الثلاثاء تسجيلا صوتيا مقتضبا عبر حسابه الرسمي على إنستغرام.

ويقول ظريف في التسجيل “أعتقد انه لا يجب أن تعمل من أجل التاريخ، أقول إنني لا أقلق كثيرا من التاريخ، بل ما يثير قلقي هو الله والشعب”.

وأثارت التصريحات المسربة انتقادات من سياسيين ووسائل إعلام محافظين، لا سيما أنها طالت سليماني الذي يعد من أبرز مهندسي السياسة الإقليمية الإيرانية، ويحظى بمكانة كبيرة خصوصا بعد مقتله في ضربة جوية أمريكية في العراق في مطلع العام 2020.

وتصدرت قضية التسجيل الصفحات الأولى لغالبية الصحف الإيرانية، الثلاثاء، مع توجيه المحافِظة انتقادات لاذعة لظريف، في حين سألت الإصلاحية عن هدف التسريب.

ونشرت “وطن امروز” المحافظة على صفحتها الأولى صورة كبيرة لظريف بالأبيض والأسود، مع عنوان باللون الأحمر هو “حقير” (بالفارسية، وهي أقرب إلى “الدنيء” بالعربية)، بحسب فرانس برس.

من جهتها، اعتبرت صحيفة “كيهان” أنه “في حال كانت الأجزاء المثيرة للجدل من هذه التصريحات صحيحة – وهي ليست كذلك- أخطأ ظريف بحق الثقة وهذه ليست جريمة صغيرة”.

أما صحيفة “جوان”، فقارنت بين تصريحات ظريف عن سليماني، واغتيال الأخير بضربة جوية أمريكية في بغداد في يناير 2020 بقرار من الرئيس السابق دونالد ترامب.

وكتبت أن سليماني “اغتيل جسديا بناء على (..) أمر رئيس الولايات المتحدة، لكن وزير خارجية بلادنا، بزعمه هذه الأمور لأسباب غير معروفة، اغتال شخصيته”.

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.