أحدث الأخبار

الدكتوراه بإمتياز للباحث اليمني "إبراهيم شيخ" في مجال الأدب الإنجليزي

محليات

حصل الباحث اليمني "إبراهيم يحيى صالح شيخ" على شهادة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي بإمتياز عن رسالته الموسومة “استغلال الأطفال والمقاومة ومحاكاته في الأدب الإفريقي الأمريكي”.

 

((بقيــة تفــاصيل الخبــــر في الأسفل))
عاجل قطر تتعرض لضربة عسكرية مباغتة وغادرة من إسرائيل بعد أقل من 24 ساعة على مهرجان حماس في الدوحة.. والخارجية القطرية تصدر بياناً طارئاً

# الملك فهد والملك عبدالله والملك سلمان رفضوا تحقيق أكبر أمنية للمخرج الراحل عبدالخالق الغانم والأمير محمد بن سلمان وعده بتحقيقه قبل وفاته ولم يفعل! ما هو؟

# يحدث الآن: شاهد لحظة إهانة وزير خارجية لبنان للسعودية: أنتم بدو ووقحون.. والسعودية ترد بأقوى طريقة (فيديو)

(*الأخبار الساخنة)

 

 

 

 

 

 

 

وحصل الباحث اليمني، إبراهيم شيخ على درجة الدكتوراه من جامعة باموو (BAMU) الهنديه، وقد أشارت اللجنة المحكمة إلى القيمة الأدبية للرسالة وأداء الباحث واوصت بطباعة الرسالة. وكان الباحث الشيخ قد نشر العديد من الدراسات العلمية، المتعلقة بالأطفال، وبشكل خاص في اليمن وأثر الحروب عليهم، وتجنديهم واستغلالهم.

 

ودعا الباحث خلال مناقشته الرسالة، الحكومة الشرعية، لتفعيل قانون حماية الأطفال من الاستغلال، لاسيما في ظل الحرب التي تعيشها اليمن منذ نحو ست سنوات.

 

كما أكد الباحث إبراهيم الشيخ، على ضرورة تصدي المجتمع لظاهرة استغلال الاطفال في الحروب والنزاعات، والحد منها ومعالجة أسبابها.  

 

وحضر المناقشة عدد من طلاب الجالية اليمنية، في الهند، وأشادت لجنة المناقشة بالرسالة ومنحت الباحث شهادة الدكتوراة بإمتياز.

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.