أحدث الأخبار

مع تصاعد التوترات بينهما... تركيا تعترض ست طائرات يونانية من طراز F-16 في البحر المتوسط! "ترجمة خاصة"

تقارير وتراجم
سياج بوست I

تواصل تركيا واليونان المناورات العسكرية في شرق البحر المتوسط ​، مع احتمال تصعيد النزاع حول لمن له الحق بالتنقيب وما قد يؤدي ذلك من مواجهة عسكرية محتملة.

وقالت تركيا يوم السبت إنها ستجري تدريبات عسكرية قبالة شمال غرب قبرص على مدى الأسبوعين المقبلين، وذلك بعد يومين من اعتراضها ست طائرات يونانية من طراز إف -16 في البحر المتوسط ​​وسط توترات متزايدة مع أثينا بشأن حقوق التنقيب عن الطاقة.

 

((بقية تفاصيل الخبر في الأسفل))

 

الأكثر قراءة الآن: 

 

 

تشبثت به كأنها تتشبث بحياتها.. بطولة نادرة لأم ولطف من الله يحبطان عملية اختطاف صغيرها بالقوة.. والخاطف يتحول لمخطوف في الثانية الأخيرة!! (فيديو مذهل)

 

الرئيس المصري السابق مبارك انقلب على ‘‘عادل إمام’’ بسببها.. وأبناؤه رفضوا حضور الزفاف.. حقائق صادمة عن ابنة الزعيم (صور)

 

أصعب وأغرب جريمة قتل شهدتها السعودية وفك لغزها مواطن بسيط بعد ان عجزت الشرطة عن ذلك!! (آثار الأقدام على الرمال كانت المفتاح)

 

الأخبار الأكثر تداولاً: 

 

 

 

 

 

يُزعم أن لقطات فيديو نشرتها وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة أظهرت قيام طائرات تابعة للقوات الجوية التركية بمنع الطائرات اليونانية من دخول المنطقة التي تعمل فيها تركيا. وقال البيان إن مقاتلات إف -16 أقلعت من جزيرة كريت وكانت متجهة نحو جنوب قبرص. أصدرت تركيا مساء الجمعة إشعار نافتكس - وهي رسالة استشارية للبحارة - تقول فيه إنها ستجري "تدريبات على إطلاق النار" من السبت حتى 11 سبتمبر قبالة شمال غرب قبرص.

وكان النزاع طويل الأمد بين تركيا واليونان،وكلاهما عضو في الناتو، قد اندلع بعد أن عقد البلدان اتفاقات تنافس على حدودهما البحرية مع ليبيا ومصر ، وأرسلت تركيا سفينة مسح إلى المياه المتنازع عليها هذا الشهر.

وأجرى الجانبان تدريبات عسكرية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، مما يسلط الضوء على احتمالية تصعيد الخلاف حول امتداد الجرف القاري إلى مواجهة.

قال كبير دبلوماسي الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة إن الاتحاد يستعد لفرض عقوبات على تركيا يمكن مناقشتها في قمة في أواخر سبتمبر أيلول ردا على المواجهة بين أنقرة واليونان العضو في الاتحاد الأوروبي.

وقال جوزيب بوريل إن الإجراءات، التي تهدف إلى الحد من قدرة تركيا على التنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه المتنازع عليها، قد تؤثر على الأفراد أو السفن أو استخدام الموانئ الأوروبية. واضاف ان الاتحاد الاوروبي سيركز على كل ما يتعلق "بالأنشطة التي نعتبرها غير قانونية".

وتحدث بوريل في برلين، حيث اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لمناقشة دعم اليونان بعد أن صادقت أثينا على اتفاق بشأن حدودها البحرية لمواجهة مطالبات تركيا بموارد الطاقة في المنطقة

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.