أحدث الأخبار

مع تصاعد التوترات بينهما... تركيا تعترض ست طائرات يونانية من طراز F-16 في البحر المتوسط! "ترجمة خاصة"

تقارير وتراجم
سياج بوست I

تواصل تركيا واليونان المناورات العسكرية في شرق البحر المتوسط ​، مع احتمال تصعيد النزاع حول لمن له الحق بالتنقيب وما قد يؤدي ذلك من مواجهة عسكرية محتملة.

وقالت تركيا يوم السبت إنها ستجري تدريبات عسكرية قبالة شمال غرب قبرص على مدى الأسبوعين المقبلين، وذلك بعد يومين من اعتراضها ست طائرات يونانية من طراز إف -16 في البحر المتوسط ​​وسط توترات متزايدة مع أثينا بشأن حقوق التنقيب عن الطاقة.

((بقيــة تفــاصيل الخبــــر في الأسفل))
عاجل هل تتذكرون الممثلة التركية الحسناء "بيرين سات" بطلة مسلسل "العشق الممنوع".. شاهد أجرأ مشاهدها على الإطلاق (تجاوزت كل الخطوط الحمراء)

# عامل يهتك عرض فتاة من الخلف في مطار القاهرة الدولي.. والأخيرة تنهار (فيديو)

# نبأ صاعق.. وفاة "محمد رمضان" في القاهرة إثر أزمة قلبية مفاجئة والتلفزيون الرسمي يصدر بيان هام

# إحذر: لو شربت هذا المشروب قبل العلاقة الحميمية فقد ارتكبت جريمة بحق عضوك الذكري وستتعرض للإحراج أمام زوجتك

# لا يحدث إلا في الكويت: أمير من الأسرة الحاكمة يتمرد على ملك البلاد ويرفع الساطور في وجهه.. والنهاية كانت مفاجئة (لن تصدق من هو هذا الأمير المتمرد)

# انتبهوا على بناتكم: هروب بعوض ملقح بـ "الفياغرا" من مختبر صيني وأطباء يحذرون: وباء الاستثارة الجنسية قد يغزو العالم

# أقوى من الفياغرا بعشر مرات: قم بخلط العسل مع هذه العشبة المتوفرة في كل منزل وتناوله على الريق والنتيجة ستصعقك

 نبأ صاعق: لواط داخل بيت الله.. ضبط إمام جامع يغتصب طفل صغير بعد درس تحفيظ القرآن الكريم (صورة تقشعر لها الأبدان)

# أحقر أسرة مصرية.. أم تضبط ابنتها تمارس الرذيلة داخل السيارة مع شباب فشاركتهم في الفعل الحرام (صورة)

# من الحمام.. رهف القنون تطل من جديد وبلا ملابس تستر عورتها (كما خلقها الله)

# سيموت هذا العام.. العرافة اللبنانية التي توقعت مقتل "قاسم سليماني" تهز كيان حاكم عربي بالنبوءة الأكثر رعباً وتختار طريقة مفزعة لكيفية وفاته

# طلب منها أن تقلع كامل ثيابها للبدء في المعاشرة الجنسية وحينما خلعت ما يستر منطقتها الحساسة اكتشف الصدمة المفزعة وطلقها فوراً

(*الأخبار الـ5 المشتعلة الآن)

 

 

يُزعم أن لقطات فيديو نشرتها وزارة الدفاع التركية يوم الجمعة أظهرت قيام طائرات تابعة للقوات الجوية التركية بمنع الطائرات اليونانية من دخول المنطقة التي تعمل فيها تركيا. وقال البيان إن مقاتلات إف -16 أقلعت من جزيرة كريت وكانت متجهة نحو جنوب قبرص. أصدرت تركيا مساء الجمعة إشعار نافتكس - وهي رسالة استشارية للبحارة - تقول فيه إنها ستجري "تدريبات على إطلاق النار" من السبت حتى 11 سبتمبر قبالة شمال غرب قبرص.

وكان النزاع طويل الأمد بين تركيا واليونان،وكلاهما عضو في الناتو، قد اندلع بعد أن عقد البلدان اتفاقات تنافس على حدودهما البحرية مع ليبيا ومصر ، وأرسلت تركيا سفينة مسح إلى المياه المتنازع عليها هذا الشهر.

وأجرى الجانبان تدريبات عسكرية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، مما يسلط الضوء على احتمالية تصعيد الخلاف حول امتداد الجرف القاري إلى مواجهة.

قال كبير دبلوماسي الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة إن الاتحاد يستعد لفرض عقوبات على تركيا يمكن مناقشتها في قمة في أواخر سبتمبر أيلول ردا على المواجهة بين أنقرة واليونان العضو في الاتحاد الأوروبي.

وقال جوزيب بوريل إن الإجراءات، التي تهدف إلى الحد من قدرة تركيا على التنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه المتنازع عليها، قد تؤثر على الأفراد أو السفن أو استخدام الموانئ الأوروبية. واضاف ان الاتحاد الاوروبي سيركز على كل ما يتعلق "بالأنشطة التي نعتبرها غير قانونية".

وتحدث بوريل في برلين، حيث اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي لمناقشة دعم اليونان بعد أن صادقت أثينا على اتفاق بشأن حدودها البحرية لمواجهة مطالبات تركيا بموارد الطاقة في المنطقة

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.