أحدث الأخبار

شاهد: نساؤها شابات جميلات وحسناوات ويحملن ويلدن وعمرهن 70 عامًا والسر في هذا الطعام.. هذه القبيلة لا تشيخ ولا تمرض ويعيشون حتى 145 عامًا!!

منوعات وغرائب

تعيش قبائل الهونزا عند جبال “كاراكورام” فى شمال باكستان فى واد له من سكانه نصيب (وادى الخالدين) , فى باكستان تعيش قبيلة الهونزا المسلمة على مذهب الطائفة الاسماعيلية .

ويبلغ عدد سكانها نحو 920 ألف نسمة، اسم شعب الهونزا يعنى “المتحدون في جبهة واحدة كالسهام” يتبع افراد القبيلة اسلوب حياة يومى هو سر شبابهم الدائم فهم يعتمدون فى نظامهم الغذائى أكل الخضراوات النيئة والفواكه والبروتين كالحليب والبيض والجبن، ولديهم فترة صيام صحي مدته ثلاثة أشهر من كل عام لا يتناولون فيها إلا العصير الطازج فقط .

 

 

((بقية تفاصيل الخبر في الأسفل))

 

 

 

 

 

 

 

اما الاستحمام فهو حصرا بالماء البارد حتى فى أكثر أوقات السنة برودة كما يتضمن نظام حياتهم اليومى المشى لمسافات اكثر من 20 كيلو متر مع الضحك .

تتمتع النسوة بصحة جيدة تؤهلهن للانجاب فى سن 70 عاما ويتمتعن ببشرة نضرة كبشرة الاطفال ,بينما الرجال اقوياء ولديهم قدرة غير عادية للتحمل , وغياب التكنولوجيا الحديثة لدى تلك القبيلة يجعل من المجهود البدني الشاق أمراً ضرورياً لاستمرارية الحياة، حيث لامجال للكسل، الذي يعتبر من أكثر المخاطر التي تهدد صحة القلب ولذلك يعيشون حتى 145 عاما .

ابتعادهم عن المدينة وضجيجها، وابتعادهم عن التكنولوجيا التي تسبب الكسل، وعيشهم بين الجبال؛ أهم أسرار شبابهم الدائم وأعمارهم الطويلة، فهم لا يأكلون سوى الخضراوات والفواكه، ويأخذون البروتين؛ عبر تناول القليل من الحليب والبيض والجبن. ولا يشربون سوى العصائر الطبيعية الطازجة لشهرين أو 3 أشهر فقط في العام، وإلى جانب ممارستهم اليوغا دائماً، هم معتادون على السير لمسافات طويلة جداً لا تقل عن 20 كيلومتراً يومياً.

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.