أحدث الأخبار

بيان تركي ناري بشأن الهجوم على أحد موظفيها في عدن.. أنقرة تتحضر لمعركة مضيق باب المندب!!

محليات
سياج بوست I

أعربت وزارة الخارجية التركية، الأربعاء، عن إدانتها بشدة الهجوم المسلح على موظف الهلال الأحمر التركي، "علي جان بوداك"، الذي يعمل في مدينة عدن باليمن".

 

 

 

((بقية تفاصيل الخبر في الأسفل))

 

 

 

 

 

 

 

وقالت الخارجية التركية في بيان لها بموقعها الالكتروني، إنها"تأمل أن يتم القبض على مرتكبي هذا الهجوم الغادر ضد موظفي الهلال الأحمر التركي، في أسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة".

 

وأشارت إلى أن موظفو الهلال الأحمر يعملون بتفان للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الصديق والشقيق الذي يواجه إحدى أخطر الأزمات الإنسانية في الوقت الحاضر ولتلبية احتياجاته الأساسية.

 

والثلاثاء، قال الهلال الأحمر التركي عبر حسابه بتويتر، إن أحد موظفيه تعرض أثناء أداءه واجبه الإنساني في اليمن لهجوم مسلح من أشخاص مجهولي الهوية أمس الاثنين، أدت إلى إصابته ونقل إلى أحد مستشفيات عدن.

 

بدوها أعربت الخارجية اليمنية عن إدانتها، وقالت إن "الجهات المختصة اليمنية تقوم بمتابعة القضية وملاحقة الجناة للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع وفقا للقانون".

 

وتشير مصادر أمنية، إلى أن موظف الهلال التركي تعرض مساء الاثنين، للاختطاف من أمام مقر المنظمة في عدن من قبل مسلحين مجهولين وعثر عليه في منطقة غير مأهولة بالسكان في بير فضل شمال المدينة وهو مصاب بطلق ناري في رأسه.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا فوضى أمنية عارمة، حيث شهدت مؤخرا المدينة سلسلة حوادث قتل واغتيالات واختطافات طالت فتيات.

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.