أحدث الأخبار
عاجل

عاجل: مجلس الأمن يدعو الأطراف اليمنية إلى تنفيذ هذا الأمر بشكل عاجل

محليات

أكد مجلس الأمن الدولي على ضرورة وقف التصعيد في جميع انحاء اليمن ووقف إطلاق النار على الصعيد الوطني.  

 

 

طلب إماراتي صادم للسعودية بشأن اليهود

((بقية تفاصيل الخبر في الأسفل))

 

الأكثر قراءة الآن: 

 

 

 

تشبثت به كأنها تتشبث بحياتها.. بطولة نادرة لأم ولطف من الله يحبطان عملية اختطاف صغيرها بالقوة.. والخاطف يتحول لمخطوف في الثانية الأخيرة!! (فيديو مذهل)

 

الرئيس المصري السابق مبارك انقلب على ‘‘عادل إمام’’ بسببها.. وأبناؤه رفضوا حضور الزفاف.. حقائق صادمة عن ابنة الزعيم (صور)

 

أصعب وأغرب جريمة قتل شهدتها السعودية وفك لغزها مواطن بسيط بعد ان عجزت الشرطة عن ذلك!! (آثار الأقدام على الرمال كانت المفتاح)

 

هل هو ممكن لسبعيني كهل تناول الفياجرا ولديه ضغط ومصاب بجلطة سابقة في القلب؟ الإجابة ستصعقك!!

 

قصة حقيقية في اليمن: 4 أطقم حوثية تحاصر ثعبان عملاق التهم أربعة مواطنين في تهامة لكن دون جدوى!!

 

الأخبار الأكثر تداولاً: 

 

 

 

 

 

 

وجدد المجلس في بيان صادر عن أعضائه تأكيدهم أن الحل السياسي الشامل وحده هو الذي يمكن أن ينهي الصراع في اليمن، مؤكدين على دعمهم الثابت لمبعوث الامم المتحدة الخاص مارتن غريفيث. 

 

 

 ورحب أعضاء المجلس باتفاق الطرفين في 27 ايلول / سبتمبر على الافراج عن 1,081 سجينا، معبرين ذلك خطوة هامة في تنفيذ اتفاق استكهولم وتدبير هام لبناء الثقة.  

 

 

وشددوا على أهمية مواصلة التنفيذ، ورحبوا بالتزام الاطراف بمواصلة مزيد من المفاوضات بشان تنفيذ اتفاق تبادل الاسرى وحثهم على سرعة الانعقاد في هذا الشأن.   وحثوا الأطراف على التأييد العاجل لمقترحات الاعلان المشترك التي يسرتها الامم المتحدة دون تأخير من أجل تحقيق سلام شامل ومستدام.  

 

 

وأكدوا على ضرورة الاتفاق العاجل على الاعلان المشترك لتمكين التفاوض على اتفاق انتقالي شامل لانهاء الصراع حيث تتقاسم السلطة بين مختلف المكونات السياسية والاجتماعية.  

 

 

وشددوا على أهمية عملية سياسية شاملة تسمح بالمشاركة الكاملة والفعالة للمراة والشباب. طالبوا باستئناف المحادثات بين الاطراف بسرعة، مع المشاركة الكاملة بالوساطة بقيادة المبعوث الخاص للامم المتحدة.  

 

 

وطالبوا بتنفيذ نداء الامين العام العالمي لوقف إطلاق النار على النحو المفصل في القرار 2532 (2020.  

 

 

وأدان مجلس الأمن التصعيد الأخير على مأرب والحديدة لتعريض السكان والمشردين داخليا لخطر شديد وتهديد بعرقلة عملية السلام للامم المتحدة، كما أدانوا التصعيد الحوثي على السعودية.  

 

 

وأكدوا التزامهم بعملية سياسية شاملة بقيادة يمنية ومملوكة يمنية على النحو المبين في قرارات الامم المتحدة ذات الصلة بما في ذلك القرار 2216 (2015), وكذلك مبادرة مجلس التعاون الخليجي والية تنفيذها ونتائج مؤتمر الحوار الوطني اكدوا مجددا التزام المجتمع الدولي الثابت بالحفاظ على سيادة اليمن ووحدته واستقلاله وسلامته الاقليمية.  

 

 

كما رحب اعضاء مجلس الامن بإعلان تجديد تنفيذ اتفاق الرياض والوساطة بقيادة المملكة العربية السعودية في هذا الشان. طالبوا الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ اتفاق الرياض تنفيذا كاملا بشكل عاجل.

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.