أحدث الأخبار

الإمارات تتلقى صفعة مدوية من نتنياهو ... وترد بإلغاء إجتماعات مع الجانب الإسرائيلي

تقارير وتراجم
سياج بوست I

نشر موقع أكسيوس الأمريكي تقريراً عن خلاف شديد نشب بين الامارات العربية وإسرائيل بسبب معارضة نتنياهو لمبيعات طائرات إف 35 للإمارات العربية المتحدة.

وقال التقرير "أن الإمارات العربية المتحدة ألغت اجتماعا ثلاثيا كان مقرراً أن تعقده مع الولايات المتحدة وإسرائيل يوم الجمعة الماضي لإرسال رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن معارضته لصفقة أسلحة معلقة بين الولايات المتحدة والإمارات، حسبما قالت ثلاثة مصادر مطلعة على الأمر".

 

((بقية تفاصيل الخبر في الأسفل))

 

الأكثر قراءة الآن: 

 

 

تشبثت به كأنها تتشبث بحياتها.. بطولة نادرة لأم ولطف من الله يحبطان عملية اختطاف صغيرها بالقوة.. والخاطف يتحول لمخطوف في الثانية الأخيرة!! (فيديو مذهل)

 

الرئيس المصري السابق مبارك انقلب على ‘‘عادل إمام’’ بسببها.. وأبناؤه رفضوا حضور الزفاف.. حقائق صادمة عن ابنة الزعيم (صور)

 

أصعب وأغرب جريمة قتل شهدتها السعودية وفك لغزها مواطن بسيط بعد ان عجزت الشرطة عن ذلك!! (آثار الأقدام على الرمال كانت المفتاح)

 

الأخبار الأكثر تداولاً: 

 

 

 

 

 

 "وبعد أيام فقط من إعلان إسرائيل والإمارات عن اتفاق تطبيع تاريخي، كان هناك بالفعل تصاعد في التوترات".

 وأضافت المصادر "ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه، وكشرط لإتمام الصفقة، وقع نتنياهو على مبيعات معلقة لطائرات مقاتلة من طراز F-35 إلى الإمارات العربية المتحدة. ونفى نتنياهو هذه التقارير بل وعارض علناً صفقة الأسلحة المحتملة". واستدرك التقرير "وكانت صفقة F-35  كانت تمثل أولوية قصوى بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة وظلت صفقة F-35 قيد المناقشة لبعض الوقت، وقال مسؤولو إدارة ترامب إن صفقة التطبيع تجعل احتمال إتمامها أكبر".

قالت المصادر الثلاثة التي أطلعت على الأمر إن الإماراتيين كان لديهم انطباع لدى دخولهم صفقة التطبيع أنه في حين أن نتنياهو قد يكون لديه تحفظات على قضية F-35، فإنه لن يقوم ببث هذه التحفظات علنًا. شعروا أن تصريحات نتنياهو - التي تشير إلى أنه ليس على علم بالصفقة المقترحة والإصرار على معارضته لها - تنتهك التفاهم بينهما. لذا قرروا التصرف 

وأضاف التقرير" في وقت سابق كانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، قد دعت نظيريها الإسرائيلي والإماراتي للمشاركة في اجتماع ثلاثي الأسبوع الماضي في الأمم المتحدة. وكان من المقرر أن يكون حدثًا احتفالياً -علنياً، مع صور وبيان مشترك. وبعد أن أكد جميع الأطراف حضورهم،  فجأة أبلغ الإماراتيون كرافت والبيت الأبيض أنهم يريدون إلغاء الاجتماع وتأجيله إلى أجل غير مسمى.

يضيف كاتب التقرير "أخبرني برايان هوك، المبعوث الأمريكي لإيران، الذي يسافر مع بومبيو، في مقابلة أن إدارة ترامب ستحقق هدفين: أولهما حماية التفوق العسكري النوعي لإسرائيل أما الآخر فهو مساعدة الإمارات على الدفاع عن نفسها ضد إيران.

أحداث اليمن والسعودية وأخبار الفن والمشاهير وأسعار العملات تجدها عبر صفحتنا على الفيس بوك.